الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

قريباً.. العمل تصرف بطاقات الضمان الصحي الإلكترونية مجاناً

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، أنها ستصرف قريباً، بطاقات الضمان الصحي الإلكترونية مجاناً بين مستفيدي شبكة الحماية، وذلك في خطوة تهدف إلى توسيع مظلة الرعاية الطبية وتسهيل وصول الفئات المشمولة بخدماتها.

وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية بالوزارة، أحمد الموسوي، في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “المعالي نيوز”، إن “عمليات الربط الشبكي بين هيئتي الحماية والضمان الصحي، وصلت إلى مراحلها الأخيرة، بما يضمن انسيابية العمل ودقة تبادل البيانات بين الجهتين، ويسهم بتوفير قاعدة معلومات متكاملة تسهّل إجراءات منح الخدمات الصحية للمستفيدين”.

وأشار، إلى أن “الوزارة استكملت أيضاً التنسيق الخاص بالجوانب المالية والتنظيمية المتعلقة بتنفيذ المشروع، فضلاً عن وضع آليات واضحة لعملية توزيع البطاقات، ضماناً لوصولها إلى جميع المستفيدين بصورة عادلة، ضمن خطة حكومية تستهدف تعزيز الحماية الصحية للأسر المشمولة بالرعاية”.

وأوضح الموسوي، أن “الباحثين الاجتماعيين سيتولون مهمة توزيع بطاقات الضمان الصحي على الأسر المستفيدة، إلى جانب تقديم الإرشادات اللازمة للمستفيدين بشأن كيفية إدخال بياناتهم الشخصية واستكمال إجراءات التسجيل عبر تطبيق (ضماني)، الأمر الذي يتيح لهم الاستفادة من الخدمات الصحية التي يوفرها نظام الضمان الصحي بسهولة ويسر”.

ولفت، إلى أن “هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الوزارة لتطوير آليات تقديم الخدمات وتبسيط الإجراءات للمواطنين، باعتماد الحلول الرقمية والوسائل الإلكترونية الحديثة، إسهاماً برفع كفاءة تقديم الخدمات الصحية وتحسين مستوى الرعاية المقدمة للأسر المشمولة بشبكة الحماية، كما يعزز التوجه الحكومي للتحول الرقمي بإدارة الخدمات”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى