الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التربية حول أسئلة امتحانات السادس الابتدائي: تناسب الفوارق العلمية للتلاميذ

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، عن استعداداتها لانطلاق الامتحانات النهائية الوزارية لطلبة السادس الابتدائي، الأحد المقبل، والتي سيشارك فيها أكثر من مليون تلميذ، فيما بيّنت أن الأسئلة ستكون من المنهج، وتناسب الفوارق العلمية بين التلاميذ.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “المعالي نيوز”، إن “مليوناً و150 ألف تلميذ، سيشاركون في الامتحانات الوزارية النهائية للدور الأول للعام الدراسي 2023-2024، موزعون بين 7600 مركز امتحاني، في بغداد والمحافظات”.

وأكد، أن “الأسئلة الامتحانية ستكون من ضمن المنهج، وتناسب الفوارق العلمية للتلاميذ”، لافتاً إلى “تشكيل غرفة عمليات خاصة، لتوفير المستلزمات الامتحانية في المدارس”.

وأشار السيد، إلى أن “هناك تنسيقاً مع وزارة الكهرباء، لعدم شمول المراكز الامتحانية بالقطع المبرمج، حيث تم الاتفاق على استمرار التجهيز طوال مدة الامتحانات، كما تم التعاون مع الجهات المعنية، لتأمين المراكز، لضمان سير العملية الامتحانية بانسيابية”.

وفي سياق متصل، نوه المتحدث باسم الوزارة، إلى “تجهيز القاعات الامتحانية بجميع المستلزمات، التي توفر جواً ملائماً للتلاميذ، وتسهل عملية امتحانهم، كما سيكون هناك إشراف عام على الامتحانات، بشكل يومي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى